Alexandria-Beirut

Name:
Location: Egypt

Totally lost in the Mediterranean


Thursday, October 27, 2005

رقص

مو معصمك
لأ شي إله من السِّكِر
دودَخ م َ يترنَّح
وِعَ إصبعو راسي مَ يتمرجح
ناطر أنا ت كفّك يزتِّ الزّهر
يا بترفعيني ع السما
يا بتشلحيني ع الجمر

***

حبّة مسك
خلّيني سرسب من دفا جيدك ع كتفك ع الصدر
يرميني نهدك ع الخصر.. عجِّل
هدّي ع تلّ من السّحِر
إحتار لو كمِّل
إحتار لو إرجع
قضِّي مع "الضُم ضُم" شي برمة خصر
أوّل ما ينقر "تك" إتلاشى

***

إبهام إجرِك يرسم مواج البحر
ويهيم باللوحة
تتمايلي
تصطف ع زنودك طيور مشكّلة
تشرب عرق جسمك خمر

***

بين الندى والليل في صحبة عمر
شو تمشوروا بشعرك سوا
جنّ الشعر
لزّق ع خدّك بوّسو
وانسلّ ع الشفّة
خصلات بدّون يلحقوا مهبّ الهوى
وخصلات بيحبوا الأسِر

علي رقماني

Wednesday, October 26, 2005

العادي الجميل

بيروت

القاهرة. شارع طلعت حرب. بعد الفطار بنص ساعة. جعانة موت. على بعد ناصية من مكتبي في محل مناقيش. أخيرا المناقيش في القاهرة. العجينة أطرى من اللازم والشنكليش مالح جدا السجق مش أكتر من لحمة مفرومة مع بهارات.
أحن فجأة لأبو أيلي الي كنت باكل من عنده ساندويشات السجق الأصلي في مار ألياس. بشكل يومي كنت بعصب على ستي لأنه مش قابلة تفهم أني ما باكل لحمة وبعدين انزل لعند أبو أيلي بالسر. مين قال انه السجق لحمة؟ لما مات أبوي حسيت أنهم أنتزعوني من بيروت كمان مرة. خفت ما أرجع وخفت لو رجعت ما يكون ألي مكان ببيت ستي. بعد سنة بالظبط رجعت. وقعدت بال كان أبوي يقول عليها "مناطقهم". الاوتيل الكتير فخم الي قعدت في على حساب الشغل كان بيطل على البحر. غرفتي عالية على الجبل والبحر قدامي. كل يوم الصبح بفتح البرداية وبطل على المنظر وبمنع نفسي من السؤال حوالين هل راح أشوف البحر من فوق جبل كمان مرة ولا هاي أخر مرة.
تفاديت أي محاولة للأتصال ببيت ستي. ما بدي توتر وأنا بنص دين الشغل. بعد انتهاء المؤتمر رجعت. أخدت هدايا للاولاد وقنينة ويسكي لعمي. ورحت على البيت بالسيارة المستأجرة. ما في شي أتغير. بالزيارة الأخيرة ما أنتبهت على الشارع منيح كان كل همي أعرف أبوي أتأخر على الطيارة ولا متل ما كان قلبي بيقول لي. بالأخر طلع متل ما قلبي قال بس مبدأيا ما في شي اتغير.
بالبيت كان الأستقبال عادي لدرجة مريحة جدا. فرح عمي بأني رجعت عادي. تعرفي على مرت أبن عمي لأول مرة عادي. حتى مرض أبنها المفاجئ ونزلتنا ركض لعند الدكتور عادي. أما الي قتلني تماما فكان كلمة عمي العابرة "نضفنا غرفتك على فكرة. راح تنامي هون الليلة؟" شو حلو العادي أحيانا.
يلا بكرة رمضان بيخلص ولأول مرة بمصر بيصير عادي أنه أشتري منقوشة كل يوم الصبح وأنا رايحة الشغل. بس معقول في منقوشة بلا بحر وجبل؟

Sunday, October 23, 2005

بقالي كتير نفسي حد يقول لي أعمل مدونة أزاي علشان لما أكون مش عايزة أتكلم مع حد ومش قادرة أكتم في نفس الوقت (وده بيحصل كتير جدا) أتكلم مع نفسي. النهاردة صاحبتي ورتني وعملنا ده سوا بشكل مبدأي. دلوقتي لازم أحط فيه حاجة علشان أشوف حيبقى شكله أيه بس مش عارفة أقول أيه. عادي! المقالب الصغيرة في الحياة كتير يعني مش حاجة جديدة