Name:
Location: Egypt

Totally lost in the Mediterranean


Friday, December 23, 2005

يا رب أنا لا أعرف كتابة الشعر

امر الرب بالكلام شعرا او السكوت. وانا لا أملك من الشعر شيء أما السكوت فلا أقدر عليه. فاوضت الرب فقبل بالكلام الكثير الصالح لمحو ذنب الكلام المحظور. قبل الرب بالمفاوضة لأني عاصية قديمة وقديرة ولكن رفضي لم يعجب الرب فصمت. ذهبت لنفس المقهى أجلس على نفس الكرسي وأصلي أمام نفس الشجرة التي أنبأتني ألوانها ببدأ الشتاء. سقطت أغلب الأوراق الأن ورفض ضوء الشمس أن يتلاعب بما بقي فصارت الأوراق الباقية عصية على رؤية. شتاينبك لملم قصصه وترك مرارتها في حلقي ولوي أرمسترونج توقف عن الغناء غضبا أو تذمرا من ضعفي وأسلمني لسخافات سيلين ديون. كل الأشياء الحميمة رحلت وحتى محمد منير الذي كان يسعد صباحاتي ب "أه ياللي يا للي يا للي" ترك مكانه لسريالية عمرو دياب في "أنا هنا جنبي أحلى الناس". لا زلت مع ذالك قادرة على الرقص. سماعات الراديو في أذني وانا أنتظر التاكسي صباحا وخطوتي تتلاعب ما بين رقص أو عرج يختفي كل منهم في الأخر. أثير فضول تلاميذ الثانوي والموظفات المحجبات برقصتي الصباحية التي تتحداهم أن يعلقوا. امارس كل طقوس الصباح كأن العالم لا يزال على ما يرام. كوب كاكاو من سيلنترو بلا كريمة ولا بندق وتمشية من التحرير للسيدة زينب للتأمل في بلكونات القاهرة. قررت مواصلة الحياة كما أعرفها وأعلنت أضرابي عن الصلاة حتى يتحدث معي الرب ولكن الرب قرر أني خالفت شروطه فقاطعني. لا بأس قد يكون دلك افضل. قد يكون أسهل الأن ان أتخلص من موقعي هذا وأعلن نفسي ربة أنا الأخرى فأنا أعرف أن المؤمنون ينتظرون أعلاني هذا