الى ذكرى الفتى
انه الربيع مرة اخرى. اتذكر الرقص على حافة العالم. على كوبري ابو العلا. على كوبري أمبابة القديم عندما يقترب النهر من ان يكون بحرا. فجرا فوق سطوح منزل في الفيوم. فوق سطوح منزل اخر في القاهرة. في شوارع المعادي الخالية من المارة
تقود سيارة اوبل خضراء صنعت سنة ميلادك وأجلس أنا بجوارك امد اقدامي في وجه المارة من شبابيك السيارة التى اختفى زجاجها منذ زمن. لا تخرج السيارة خارج المعادي. نخرج نحن بالمترو الجديد جدا يومها. ثمة من يحمل مصحفا صغيرا ويقف خلفنا يتلوا ايات تذكرنا اننا خاطئين فنضحك لأن ايام الشك كانت لا تزال في بدايتها
اتذكرك تسبقني الى المطبخ لتعد كوب من الكاكو لتمنعني من صنع فنجان القهوة. أتذكرني جالسة على الأرض اشاهد افلام كارتون ورأسي على ركبتك. الحديقة الصغيرة بجوار غرفة النوم. نجلس فيها انا وانت ويحي لأن رائحة الدهان الجديد في الغرفة تحرق صدري. صورتي معلقة على الخزانة. ألبس شورت وتي شيرت واسعة أجلس فوق الدراجة البخارية. أنا لا أشبه هذه الصورة الأن نهائيا
في العجمي تحملني داخل البحر لاني بدأت اشعر بضيق في التنفس. نفس المكان في عام اخر الاحظ نظرة عينك فأعلم ان هناك مخدرا جديدا في السوق. ابتعد لأني لا ابكي امامك ابدا. في اليوم التالي تخبرني بأسم المخدر الجديد وكيف انه لم يعجبك
نضارة النظر. لا يعلم الكثيرون انك تلبسها كما لا يعلمون انك تدرس علم النفس بأرادتك الحرة. لا يعلمون ان صاحب احسن مكتبة لموسيقى الروك في القاهرة يقراء في الفلسفة المعاصرة والأدب والتاريخ. محمد منير زمان. لم يكن قد اصبح "زمان" بعد. كان حديثا جدا. البونجوز. دائما البونجوز وليست اي طبلة اخرى
لعت كالبرق وبنفس السرعة اختفيت. كنت انا هناك عندما دوى الرعد ليعلن في جزء من الثانية ان كل هذا الضياء قد انطفئ. غريبا امر ثقافتك. تسمي من هم في جمالك "ابن موت". كيف يكون ابن الحياة اذن
<< Home